مــلــتــقــى الــعــرب

مــلــتــقــى كــــــل الــعــرب
 
الرئيسيةافضل عضوس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانتر يقترب شيئا فشيئا لدرع الدورى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اهلاوى
مشرف ملتقى الرياضة العالمية
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 275
العمر : 27
بلدك : مصر
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : فى الروقان
بلدى :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: الانتر يقترب شيئا فشيئا لدرع الدورى   الأربعاء 23 أبريل - 13:30

ابتعد إنتر ميلان في الصدارة بفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه روما قبل 4 مراحل على انتهاء الموسم بعد فوزه على مضيفه تورينو (1-0)، فيما أبقى يوفنتوس على حظوظه في خطف المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم من روما بعد فوزه الكبير على مضيفه اتالانتا (4-0) في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

استفاد إنتر ميلان من سقوط روما في فخ التعادل مع ليفورنو (1-1) السبت في افتتاح المرحلة، ليخطو خطوة هامة نحو الظفر باللقب للموسم الثالث على التوالي بفضل هدف وحيد سجله الأرجنتيني خوليو كروز في الدقيقة 30 بكرة رأسية بعد ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى الشاب ماريو بالوتيلي (17 عاما) الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني بكرة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة لكنها ارتدت من القائم (33).

والهدف هو الحادي عشر لكروز في الدوري هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني زج مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني بالهندوراسي دافيد سوازو والبرازيلي رودريغو سيزار بدلاً من بالوتيلي والأرجنتيني استيبان كامبياسو دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة التي كانت كافية لإنتر ميلان ليحقق فوزه الثالث والعشرين ويعود بنقاط المباراة الثلاث.

يوفنتوس يشعل المنافسة من جديد
وفي المباراة الثانية واصل فريق السيدة العجوز ضغطه نحو الحصول على المركز الثاني بفضل قائده اليساندرو دل بييرو الذي قاده لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بتسجيله ثلاثية وتمريره كرة الهدف الرابع.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 67 نقطة وأصبح على بعد 5 نقاط من روما صاحب المركز الثاني الذي سقط السبت في فخ التعادل مع ليفورنو المتعثر (1-1).

كما أبقى يوفنتوس على حظوظه حسابياً في المنافسة على اللقب لأن الفارق بينه وبين إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر أصبح 8 نقاط بانتظار مباراة الأخير مع تورينو جار يوفنتوس.

وضرب يوفنتوس بقوة مع صافرة البداية وتمكن من التقدم بهدفين بعد 6 دقائق فقط، الأول في الدقيقة الأولى عبر المدافع نيكولا لاغروتالي الذي ارتقى لكرة لعبها دل بييرو من ركلة حرة ووضعها برأسه داخل شباك الحارس فرديناندو كوبولا.

ولم يكد صاحب الأرض يستفيق من صدمة الهدف المبكر حتى تلقت شباكه الهدف الثاني الذي سجله دل بييرو بكرة سددها "طائرة" إثر تمريرة رأسية من الفرنسي دافيد تريزيغيه.

وعزز دل بييرو تقدم فريق "السيدة العجوز" بهدف ثالث سجله في الدقيقة 34 بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بكوبولا قبل أن يسدد داخل الشباك.

وضرب دل بييرو مجدداً في الشوط الثاني وعزز تقدم فريقه بتسجيله هدفه الشخصي الثالث بعدما استلم تمريرة متقنة من تريزيغيه ثم واجه مرمى كوبولا بعدما كسر مصيدة التسلل وسدد بيمينه كرة صاروخية في الزاوية اليسرى (65)، رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً.

فوز ميلان وسمبدوريا وخسارة بارما
وفي مباراة ثانية بقي آي سي ميلان بدوره في دائرة المنافسة على المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري الأبطال بعد فوزه على ضيفه الضعيف ريجينا (5-1).

وتقدم ميلان بهدفين سجلهما من ركلتي جزاء عبر البرازيلي كاكا في الدقيقتين 8 و34، الأولى حصل عليها بعد خطأ من فرانشيسكو موديتو على كاكا بالذات، والثانية بعدما مسك لوكا فيجياني قميص الهولندي كلارينس سيدورف داخل المنطقة.

وعاد ريجينا الذي يصارع للبقاء في دوري الأضواء، إلى أجواء المباراة بعدما قلص الفارق في الدقيقة 41 بكرة أطلقها الباراغوياني ادغار باريتو من خارج المنطقة إلى شباك الحارس الأسترالي زيليكو كالاتش.

وضرب آي سي ميلان بقوة في الشوط الثاني، فسجل الهدف الثالث عبر كاكا أيضا (68) الذي ارتفع رصيده إلى 14هدفاً في الدوري هذا الموسم.

ثم أضاف فيليبو اينزاغي الهدف الرابع بعدما تابع تسديدة البرازيلي الآخر الكسندر باتو والتي ارتدت من القائم (73)، قبل أن يختتم الأخير بنفسه مسلسل الأهداف مسجلاً الخامس قبل دقيقة على النهاية بكرة رأسية إثر تمريرة من الفرنسي يوان غوركوف.

ورفع آي سي ميلان رصيده إلى 55 نقطة في المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن فيورنتينا الرابع.

وحافظ سمبدوريا على فارق الأهداف من ميلان وعزز بالتالي حظوظه بالمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه اودينيزي الذي ينافسه على المشاركة في المسابقة القارية بثلاثة أهداف سجلها انطونيو كاسانو (24) وكلاوديو بيلوتشي (44 و55 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده إلى 12 هدفاً.

ولعب اودينيزي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد التشيكي طوماس زاباتوكني.

وعاد جنوى بفوز ثمين من أرض مضيفه سيينا بهدف سجله الفرنسي-السنغالي عبد الله كونكو (25).

ولعب جنوى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد غايتانو دي روزا.

وعمّق نابولي جراح مضيفه بارما الذي يصارع للبقاء في الدرجة الأولى بالفوز عليه بهدفين سجلهما ماوريتزيو دوميتزي (45 من ركلة جزاء) وماريانو بوغلياتشينو (73)، مقابل هدف للكرواتي ايغود بودان (23).

وشهدت المباراة طرد أربعة لاعبين، ثلاثة منهم لبارما هم الكيني ماكدونالد ماريغا (45) وجوليو فالكوني (77) واندريا غاسباروني (80)، فيما طرد وولتر غارغانو (77) من ناحية نابولي.

ويصارع بارما من أجل البقاء في دوري الأضواء وهو لا يبتعد إلا بفارق نقطة وحيدة عن ثلاثي ذيل الترتيب ريجينا وليفورنو وامبولي.

في المقابل، أنعش كالياري آماله في البقاء في الدرجة الأولى بعدما عمّق جراح امبولي بالفوز عليه بهدفين سجلهما روبرت اكوافريسكا (10) ميكيلي فيني (64) في مباراة شهدت طرد لاعب الفائز فرانشيسكو بيتزانو (78).

وفاز كاتانيا على ضيفه لاتسيو بهدف سجله جوناثا سبينيزي (34 من ركلة جزاء).

ولعب لاتسيو بتسعة لاعبين بعد طرد لوتشيانو زاوري (33) لحصوله على انذارين، والفرنسي عثمان دابو (59) لحصوله على بطاقة حمراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yahoo.com/
MR_KARATE
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2012
العمر : 33
بلدك : مــصــر
العمل/الترفيه : تاجر مفروشات * لعب كرة القدم والنت
المزاج : الحمد لله على كل شئ
بلدى :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الانتر يقترب شيئا فشيئا لدرع الدورى   الإثنين 28 أبريل - 14:36

تسلم ايدك يا اهلاوى








مجهود تستحق عليه الثناء

_________________
<>

<><><>

ّّ~~~~~~~~~~ اللى شفته قبل ما تشوفك عنيه عمر ضايع يحسبوه ازى عليه ~~~~~~~~~~

~ <><><>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moltka-al3arb.yoo7.com
 
الانتر يقترب شيئا فشيئا لدرع الدورى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــلــتــقــى الــعــرب :: ملتقى الرياضة :: ملتقى الرياضة العالمية :: ملتقى الرياضة الايطالية-
انتقل الى: