مــلــتــقــى الــعــرب

مــلــتــقــى كــــــل الــعــرب
 
الرئيسيةافضل عضوس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع1)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
melodylife
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 497
العمر : 33
بلدك : algeria
العمل/الترفيه : اعلام الي برمجة
المزاج : good hamdolilah
بلدى :
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع1)   الثلاثاء 29 أبريل - 12:30

حـــرف التـــــاء
التاج : يدل التاج في المنام على العلم والقرآن والمُلك . وإذا رأت المرأة التاج على رأسها فإنها تتزوج . وإن كانت حاملاً ولدت غلامًا .
التاجر : رؤية التجار في المنام تدل على الأرباح والفوائد والمناصب والأسفار. وربما دلت رؤيتهم على التفريط في ما فرضه الله تعالى عليهم كالحج والجهاد والصيام وصلاة الجمعة .
التبخّر : تبخر الإنسان بالبخور يدل على حسن معاشرة الناس .
التبسم : يدل في المنامr على السرور ، واتّباع السنة ، فإن النبي كان يضحك تبسمًا .
التثاؤب : عمل يرضي به الشيطان .
التحيّة : من رأى أنه قد سلم على رجل في المنام وليس بينهما عداوة أو خصومة ، فإن المسلَّم عليه يصيب من المسلِّم فرحًا وأمنًا وخيرًا ، فإن كان بينهما عداوة ظفر المسلَّم بالمسلِّم عليه ، وأمِن من شره . فإن كانت بينهما تجارة وسلّم عليه ورد جوابه ، فإن تلك التجارة تلتئم بينهما ، وإن لم يرد عليه لم يلتئم ولم تتم ، فإن سلّم عليه عدوه ومعه هدية إليه فإن عدوه يطلب منه الصلح . وإن رأى أنه يصافح عدوًا ويعانقه ، فإن ذلك يدل على أن عداوته تزول . وإن ابتدأ قومًا بكلام قبل السلام دل ذلك على مخالفة السنة والميل إلى البدعة .
التراب : يدل على الناس لأنهم خُلقوا منه . أو الدنيا وأهلـها . ومن رأى كأنه ينسف التراب فهو مال يصيبه .
التشهد : من رأى في المنام كأنه يتشهد في الصلاة فرج الله تعالى عنه همه وقُضيت حاجته .
التعزية : التعزية في المنام ، فيمن كان ذا يسار وحسن حال دليل على مضرة تصيبه ، والتعزية لمن هو في شدة تدل على رجاء وخير وذهاب الشدة عنه . ومن رأى في المنام كأنه عزى مصابًا نال أمنًا أو بشارة . والتعزية في المنام بغير مصاب تدل على حادث يوجب التعزية .
التعلّم : تعلم الإنسان في المنام لقرآن ، أو حديث ، أو حكمة ، أو صناعة يتعلمها فإنه يدل على الغنى بعد الفقر ، والهدى بعد الضلالة .
التقصير : يدل في المنام على التقصير في العمل .
التكبّر : من رأى في المنام أنه تكبر لتمكنه من فوزه بنعيم الدنيا فإنه يدل على انتهاء عمره . وربما دل على الظلم والطغيان وسوء العاقبة .
التكبير : يدل التكبير في المنام على الأعياد والفرح والسرور ، وأعمال البر والصدقات ، وكثرة الحسنات ، والظفر بالأعداء .
التلف : من أتلف في المنام شيئًا حسنًا أفسد عليه من الخير .
التمّار : تدل رؤيته في المنام على الكسب الحلال ، أو العالم بالسنّة .
التمر : لمن أكله رزق عام خالص يصير فيجيء إليه مال . وإن كان في غم أو هم فرج الله
)إليه ، ومن رأى أن تمرًا يجيء إليه وهزي إليك بجذع النخلة(عنه لقصة مريم عليها السلام : . فإن رأى إنسان أنه أخذ تمرة تساقط عليك رطبًا جنيًا وشقها وأخرج منها نواها فإنه يولد له ولد . ومن رأى أنه يأكل تمرًا جيدًا فإنه يسمع كلامًا جيدًا ، وينال منفعة جليلة . ومن رأى كأنه أكل تمرًا فإنه يجد حلاوة الإيمان .
التملق : لمن لم يتعود ذلك ذلة ومهانة .
التهديد : من رأى أنه يتهدد في المنام ، ويتوعد من غيره ، ويراد منه أن يخضع ، فإنه يظفر ولا يخاف ما يتوعد به ولا يخضع .
التهليل : هو في المنام هداية وبشارة ، فإن كان في مصيبة يؤجر عليها ، وإن كان في هم وغم نجا وجاءه الفرج .
التواصل : يدل على صلة الرحم ، فإن واصَلَ في المنام العلماء والصالحين دل على حفظ مودته ، ووفائه بعهده . وإن واصل في المنام أحدًا من أرباب البدع وأهل الذمّة دل على فساد دينه ودنياه ، وتضييع أوقاته في اللهو واللعب .
التوبة : تدل التوبة في المنام على النجاة ، والفلاح ، ومحبة الله تعالى .
التوت : أكله في المنام يدل على كسب واسع نافع .
التوديع : يدل على مفارقة المودع بموت أو غيره من أسباب الفراق .
التوكل : يدل على بلوغ المقاصد ، وانتهاء ما هو فيه من شدة .
التيمّم : دليل على السفر أو الإنذار بالمرض الذي يحتاج فيه إلى التيمّم .
التين : هو في المنام مال وخصب كثير ونعمة رغدة
حـــرف الثـــــاء
الثدي : هو في المنام امرأة الرجل أو ابنته ، ومن رأى امرأة معلقة من ثديها فإنها تزني ، والثدي الكبير في المرأة فجور . واللبن في الثدي زيادة في المال ودال على الولد .
الثروة : ربما دلت الثروة على الزوجة والأعمال الصالحة .
الثريد : هو في المنام حياة الرجل وعيشه وكسبه وحرفته ، فإن رأى ملء قصعة ثريدًا أو دسمًا فهي دنيا واسعة .
الثعبان : ربما دل على العداوة من الأهل والأزواج والأولاد . وربما كان جارًا حسودًا شريرًا .
الثعلب : هو في المنام عدو كذاب مخالف مراوغ في معاملته .
الثلج : تدل رؤيته على الأرزاق والفوائد ، والشفاء من الأمراض .
الثمرة : إذا كانت حلـوة دلت على رزق وفائدة وعلم نافع ، والثمرة الحامضة مال حرام وزيادة في مرضه .
الثوب : فمن رأى أنه لبس ثوبًا أخضر ، فإن الأخضر للحي دين وعبادة ، وهو للميت حسن حاله عند الله تعالى ، والثياب البيضاء خير لمن لبسها في المنام ، ومن رأى أن عليه ثوبًا أسود ولم يتعود لبسه ، أصابه بعض ما يكره ، أما إذا كان قد تعوّد لبسه في اليقظة فذلك شرف وسلطان ، ومال سؤدد . ومن رأى أن عليه ثيابًا حمراء فيأتيه مال كثير يجب لله تعالى فيه حق ، فليتق الله تعالى وليؤت الزكاة . وإن رأت المرأة أنها تلبس ثوبًا أحمر فهو فرحها . ولبس الثياب الجديدة للغني تحسين في معيشته ، وللفقير ثروة ، وللمدين قضاء دين ، ومن اغتسل ولبس ثيابًا جديدة ذهب غمّه ، وأصاب خـيرًا . ومن رأى أنه لبس ثوبًا باليًا أصابه غم وهم . والثياب الزرقاء غم وهم . ونزع الثياب الوسخة في المنام زوال الهموم .
الثور : من رأى أن له ثيرانًا كثيرة فإنه يتولى ولاية إن كان أهلاً لذلك . وإن رأى أنه ركب منها ثورًا فيُساق إليه خير وخصب ومن خار عليه الثور فإنه يسافر سفرًا بعيدًا . ومن رأى كأن الثور صرعه فإنه يشرف على الهلاك . وتدل رؤيته أيضًا على ثوران الفتنة ، أو المساعدة على تذليل الأمور الصعبة ، بخاصة لأصحاب الحراثة والزراعة .
الثوم : في المنام مال حرام قبيح ، وكلام شنيع وصاحبة يبدل الخير بالشر . وأكل الثوم دليل خير للمريض فقط .
حـــرف الجيـــــم
الجامع : يدل في المنام على المكان الذي يقصد الناس فيه الربح ، ويخرج كل إنسان منه بربح على قدره وعمله . ويدل على العدل لمن دخله مظلومًا .
الجاموس : ربما دل على الكد والسعي والخير .
الجبس : هو في المنام دليل على دوام العز والمنصب ، وحسن حال الأزواج والأولاد ، والثبات في الدين والعلم ، والشفاء من الأمراض .
الجبل : من رأى أنه سقط من جبل فإنه يقترف خطيئة ، ويصيبه ضرر في بدنه ، أو يسقط عن مرتبته ويتغير حاله التي كان فيها . فإن رأى أنه صعد الجبل فإن الجبل غاية يبلغها . وكل صعود يراه الإنسان على جبل أو عقبة أو تل أو سطح أو غير ذلك فإنه نيل حاجة يريدها . ومن رأى كأن الجبال تزلزلت ثم استقرت ، فإن هولاً شديدًا يدخل في تلك البلدة .
الجبن : إذا كان الجبن هو المتخذ من اللبن فرؤيته في المنام دليل على الرزق ورؤيته للمحارب والمخاصم قهر له ، وجبن عن الملاقاة . والجبن الرطب خير من اليابس . ومن رأى كأنه يأكل الخبز مع الجبن فإنه يعيش بتقتير . وإذا كان الجبن بمعنى عدم الشجاعة فإنه شر .
الجبّة : غنى لمن لبسها لأنها تمنع البرد وهو فقر . ولبسها في الصيف غمة .
الجبهة : هي في المنام جاه الرجل في الناس ونفاذ أمره . فإن رأى بها عيبًا من كسر أو غيره ، فإنه نقصان في هيبته وجاهه ونفاذ أمره .
الجُحْر : يدل في المنام على التمسك بآثار أرباب البدع والضلالات . ومن رأى جحرًا خرج منه حيوان فهو فم يخرج منه كلام .
الجُحود : من رأى في المنام أنه جحد باطلاً فإنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر . والجحود للفضل دليل على الظلم .
الجد : من جد في المنام في طلب شيء جليل ربما بلغ مراده منه . ومن صار في المنام جدًا طال عمره ، وارتفع قدره . وجده في المنام بمنزلة أبيه . فإن مات جده نقص سعيه واجتهاده .
الجدري : يدل على مال ، فمن رأى أنه جدّر فهو زيادة في ماله . وإن رأى أن ولده جدّر ففضل يصير إلى ولده ، وكذلك القروح في الجسد زيادة في المال .
الجراحة : من رأى إنسانًا جرحه ، ولم يخرج منه دم ، فإنه يقول في الجروح قولاً حقًا ، فإن رأى أنه جرح ، وخرج منه الدم ، فإنه يغتابه بما يصدّق .
الجراد : هو في المنام عذاب ، وإذا صبّ في إناء أو قدر ، فإنه مال .
الجرب : من رأى أنه به جربًا ، وهو يحكّه ، وليس فيه ماء ولا صديد ، فإنـه في هم وتعب من قِبَل أقربائه . وإن كان في الجرب ماء فإنه يصيب مالاً بهم وكد ، فإن حكه وجرحه فإنه مال بغم .
الجزّار : رجل يهلك الناس إذا كان دنس الثياب وبيده سكين .
الجسر : هو في المنام كل ما ينجّي الإنسان من عذاب الآخرة وتعب الدنيا .
الجسم : صحة الجسم وقوته قوة الدين والإيمان ، فإن رأى زيادة في جسمه من غير مضرّة فهو زيادة في النعمة عليه . وهزال الجسم يدل على الفقر ونقص المال والعلم .
الجفاف : يدل على الفقر وضنك العيش وعدم الراحة .
الجفن : إذا كان الجفن خاليًا من الألم ، فإن ذلك محمود لجميع الناس ، وخاصة للنساء ، وإذا كانت الجفون فيها قروح فإنها تدل على غم وحزن .
الجلاد : هو في المنام رجل شتّام . وتدل رؤيته أيضًا على الهموم والنكد ، والأمراض وما يوجد الحدود .
الجلد : ربما دل الجلد على الصبر والتجلد في الأمور . فمن رأى جلده قد حَسُن في المنام دل على الخير والراحة وعلى الشفاء من الأمراض . وحمرة اللون في التأويل وجاهة وفَرَج . وصفرة اللون مرض .
الجمّال : تدل رؤيته على الأسفار وموت المرضى . وربما دل على الملاّح ومدبر السفن .
الجمعة : من رأى في المنام أنه في يوم جمعة فإن الله تعالى يجمع أموره المتفرقة ، وينقله من العسر إلى اليسر ، وتأتيه البركة . وصلاة الجمعة في المنام دليل على الفرح والسرور ، وشهود الأعياد أو الاجتماع بحبيب ، وقضاء حاجة يطلبها
الجمل : هو في المنام حزن . فإن رأى جملاً يصول عليه أصابه حزن أو مرض أو خصومة مع رجل سفيه . فإن أخذ بخطامه وقاده في طريق معروف فإنه يرشد رجلاً من الضلالة إلى الصلاح . فإن قاده في غير طريقه فإنه يقوده إلى فساد . فإن رأى كأنه نحر جملاً فتصيبه راحة يظفر فيها . ومن سقط من ظهر بعير أصابه فقر ، فإن رمحه البعير مرض مرضًا شديدًا . وربما دل الجمل على الشيطان ، أو على لرجل الجاهل المنافق . فإن ركبته امرأة لا زوج لها تزوجت ، فإن كان لها زوج غائب قدم عليها . ومن رأى أنه يحلب إبلاً أصاب مالاً من سلطان ، فإن حلبها دمًا أصاب مالاً حرامًا .
الجن : هم في المنام أصحاب الاحتيال لأمور الدنيا .
الجنازة : من رأى أنه يصلي على جنازة ، فإنه يؤاخي أقوامًا في الله تعالى . ومن رأى أنه محمول على أكتاف الرجال فيصيب رفعة وسلطانًا ، ويقهر الناس ، ويسيطر عليهم ، فإن بكوا عليه فإن عاقبته محمودة ، وإن لم يبكوا عليه وذموه فإن عاقبة أمره غير محمودة . ومن رأى أنه يشيع جنازة فإنه يدل على توديع المسافر .
الجند : ومن رأى جنودًا مجتمعين دل ذلك على نصرة المحقين .
الجنة : من رأى الجنة في المنام ولم يدخلها ، فإن رؤياه بشارة له بخير عمله . فإن رأى كأنه دخلها نال سرورًا وأمنًا في الدارين . فإن رأى كأنه في رياض الجنة رُزق الإخلاص وكمال الدين . فإن رأى كأنه أكل من ثمارها رُزق علمًا بقدر ما أكل . ومن رأى أنه يطوف في الجنة دل ذلك على سعة رزقه وعلو شأنه ، ومـن كان خائفًا ورأى أنه دخل الجنة شعر بالطمأنينة ، وإن كان مهمومًا فُرِّج عنه همه ، وإن كان عزبًا تزوج .
الجهاد : ومن رأى أنه يذهب إلى الجهاد فإنه ينال فضلاً ودرجات في الآخرة . وقيل : من رأى أنه يجاهد في سبيل الله تعالى ، ويقاتل الكفار فإنه مجتهد في أمر عياله ، فإن رأى أنه قتل في سبيل الله تعالى نال فرحًا وسرورًا وحياة طيبة ورزقًا هنيئًا .
جهنم : من رأى أنه دخلها فإنه يرتكب الكبائر ، فإن رأى كأنه خرج منها فإنه يتوب من المعاصي ، ومن رأى النار قد اقتربت منه نالته شدة ومحنة .
الجورب : يعبّربالخادم والمرأة .
الجوع : ذهاب مال أو حرص في طلب المعيشة والدنيا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MR_KARATE
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2012
العمر : 33
بلدك : مــصــر
العمل/الترفيه : تاجر مفروشات * لعب كرة القدم والنت
المزاج : الحمد لله على كل شئ
بلدى :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع1)   الأحد 4 مايو - 14:28

:124:

_________________
<>

<><><>

ّّ~~~~~~~~~~ اللى شفته قبل ما تشوفك عنيه عمر ضايع يحسبوه ازى عليه ~~~~~~~~~~

~ <><><>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moltka-al3arb.yoo7.com
جاسم السيسي
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 451
العمر : 32
بلدك : الســــــــــــــودان
العمل/الترفيه : مش مهم
المزاج : عالي
بلدى :
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع1)   السبت 17 مايو - 16:56

:124:

_________________
كل طائر مرتحل عبر البحر حملتو اشواقي الدفينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moltka-al3arb.yoo7.com
MR_KARATE
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2012
العمر : 33
بلدك : مــصــر
العمل/الترفيه : تاجر مفروشات * لعب كرة القدم والنت
المزاج : الحمد لله على كل شئ
بلدى :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع1)   السبت 17 مايو - 19:58

:)

_________________
<>

<><><>

ّّ~~~~~~~~~~ اللى شفته قبل ما تشوفك عنيه عمر ضايع يحسبوه ازى عليه ~~~~~~~~~~

~ <><><>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moltka-al3arb.yoo7.com
 
فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع1)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــلــتــقــى الــعــرب :: الملتقى العام :: الملتقى الثقافى-
انتقل الى: