مــلــتــقــى الــعــرب

مــلــتــقــى كــــــل الــعــرب
 
الرئيسيةافضل عضوس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع2)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
melodylife
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 497
العمر : 33
بلدك : algeria
العمل/الترفيه : اعلام الي برمجة
المزاج : good hamdolilah
بلدى :
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع2)   الثلاثاء 29 أبريل - 12:31

الحـــــــاء
حاجب العين : للرجل حسن سمته وجماله وأمره وجاهه في دينه ، وأمانته ومكانته ، فإن رأى الإنسان حاجبيه قد اقترنا ، دل ذلك على الألفة والمحبة وبالعكس . ونزولهما على العين دليل على تغير حال من دلاّ عليه من ولد أو شريك أو زوجة أو صاحب . وربما دل ذلك على طول العمر حتى يرى نفسه كذلك
الحانة : تدل على الشر والهموم والأنكاد لما يوجب الحد .
الحانوت : هو في المنام زوجة الرجل وولده ، وموته وحياته ، وماله وجاهه . وربما دل الحانوت على الوالد والوالدة لأنهما كانا سبب إيجاده وغذائه . وما عرف في حانوته من زيادة أو نقص ، أو جدة أو هدم عاد على من دل الحانوت عليه . ومن رأى أنه جلس في حانوت فإنه يستفيد خيرًا . ومن رأى أن حانوته انهدم وكان والده أو أمه أو زوجته في حالة مرض ، فإن المريض يموت .
الحاوي : تدل رؤيته على معاشرة أهل الشر ، ومداراة الأعداء .
الحب : حب الله سبحانه وتعالى في المنام تمكين في يقين ، واتباع
rالدين ، وحسن وإذا أحب المرء غيره لله تعالى دل على حب الله ورحمته ، لسنة النبي وإذا أحبه لغير الله دل على الهموم والأنكاد .
الحبس : هو في المنـام ذل وهم . فإن رأى أنه حبس في بيت مجصص منفرد عن البيوت مجهول فهو موته ، وذلك البيت قبره ، فإن رأت المرأة أن سلطانًا حبسها فإنها تتزوج .
الحبل : هو في المنام الدين فمن رأى أنه تمسك بحبل فهو معتصم بحبل الله تعالى .
الحبة السوداء : تدل في المنام على أن الإنسان يصاب بصحة وعافية في جسمه .
الحج : من رأى في المنام أنه حج ، وطاف بالبيت ، وقام بشيء من المناسك فإن ذلك صلاح دينه ، واستقامته على مناهجه ، وثواب يُرزَقه ، وأمن مما يخافه ، ودَين يقضيه ، وأمانات يؤديها للمسلمين . فإن رأى أنه كان مسافرًا وصل ، وإن كان تاجرًا ربح ، وإن كان مريضًا شُفي ، وإن كان مدينًا قُضي عنه دَينه ، وإن كان لم يحج حج .
الحجامة : يدل الحجام على كل متحكم في رقاب الخلق كالسلطان والعالم والحاكم والطبيب وكاتب الشرط والصكوك . فإن رأى الإنسان في منامه حجّامًا قد حجمه وكان مطلوبًا بمال أداه على يد حاكم ، وإن كان يرغب في النكاح تزوج . وتدل رؤية الحجام على زوال الهموم والأنكاد والأمراض
الحَجَر : يدل على أهل القساوة والغفلة والجهل والبطالة . ومن رأى أنه ضرب حجرًا بعصا فانفجر منه ماء وكان فقيرًا فإنه يستغني ، وإن كان غنيًا ازداد غنى ، وربما كان رزقًا هنيئًا .
الحجر الأسود : يدل في المنام على الحج .
الحد : لمن طلبه ، أو طولب به ، دليل على الدين والمطالبة به .
الحدأة : تدل على لصوص يسرقون سرًا ، ويقطعون الطريق ، وتدل على مخادعين مكارين يخفون الخير عمن صادقهم .
الحديد : هو في المنام مال وقوة لمن رآه في يده ، وعز من بعد ضعف إذا أخذه . ومن رأى الحديد قد لان له أصاب ملكًا ورزقًا واسعًا .
الحذّاء : هو في المنام رجل يلي أمور النساء ويزينها ويهيئها .
الحرّ : من وجد حرًا في المنام وكانت رؤياه في الشتاء دل ذلك على الفوائد والأرزاق والكساوى النفيسة . وإن كان الحر في الصيف دل على عكس ذلك .
الحرب : تدل على غلاء الأسعار ، فمن رأى أهل مدينة يتحاربون فإن أسعار الحاجات ترتفع ، وإن حاربوا السلطان رخصت الأسعار ، والحرب بين السلاطين تدل على فتنة أو وباء .
الحِرْباء : هي في المنام وزير الملك أو خليفته ، والحرباءة رجل له عزم في الأمور ، وهي تدل على الخدمة للبطالة ، أو الفتنة في الدين .
الحراثة : هي في المنام تزوج ، فمن رأى أنه يحرث في أرض لغيره ، وهو يعرف صاحبها ، فإنه يتزوج امرأته .
الحرير : يدل في المنام على العشق لمن رآه . وثياب الحرير للفقهاء تدل على طلبهم للدنيا ، ودعوة الناس إلى البدعة ، ويدل الحرير أيضًا على التزوج بامرأة شريفة .
الحزام : ربما دل على الحزم والجد في طلب العلم .
الحساب : للميت في المنام دال على عذابه . وإن حاسب الإنسان نفسه في المنام فإنه يدل على توبته ، وإنابته إلى ربه .
الحسد : فساد الحاسد وصلاح المحسود . والحسد في المنام يدل على الفقر للحاسد ، وربما دل على الغل والكبر والسحر والشر ، ويدل للمحسود على الزيادة في الرزق .
الحسنة : إذا عمل الإنسان حسنة في المنام كإماطة الأذى عن الطريق أو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، فإن ذلك دليل على الربح في التجارة ، وقضاء الدين ، والأمن من الخوف .
الحشيش الأخضر : هو في المنام صلاح في الدين . وإذا رأى الحشيش في أيدي الناس فهو خصب في ذلك العام . ومن رأى كأنه في حشيش يجمعه أو يأكله وكان فقيرًا فإنه يستغني .
الحصى : تدل رؤيتها في المنام على الدراهم ، وعلى الحج ورمي الجمار ، وعلى السباب والقذف .
الحصّاد : تدل رؤية الحصّاد في المنام على الفتن .
الحصبة : هي في المنام مال .
الحصن : يدل في المنام على العلم والقرآن وما يُتحصّن به من الشيطان وجنوده . ومن رأى أنه بنى حصنًا فإنه يتحصّن من أعدائه ، أو أحصن فرجه من الحرام ، وأحصن ماله ونفسه من البلاء والذل .
الحطب : هو في المنام نميمة . وكلّ من أوقد نارًا في حطب فهو سعي بإنسان إلى حاكم . وربما دل الحطب على البلادة أو البخل بالموجود .
الحفر : من رأى في المنام أنه يحفر أرضًا ، فإنه يصيب مالاً بقدر الحفر . والحفر مكر وخداع . ومن رأى أنه يغيب في حفرة ليس لها منفذ يُمكر به في أمر بقدر مبلغ الحفر وعمقه ووسعه .
الحفاء : هو في المنام تعب . ومن رأى أنه يمشي في نعل واحد فإنه يفارق شريكه .
الحفظ : دليل على الاهتداء بعد الضلالة ، والرزق بعد التقتير ، وتفريج الهموم .
الحكّة
: ومن رأى أنه يحك جسده فإنه يتفقد حال أقربائه ، ويصيبه منهم تعب .
الحلاّق : ربما دلت الحلاقة على الراحة والشفاء من أوجاع الرأس والعين . وربما دل الحلق في غير موضع الحلق على الجائحة والمغارم . وحلق الرأس أداء الأمانة والأمن من الخوف ، وكذلك حلقه في الحج قضاء دين ، وينال مع ذلك فتحًا ، والتقصير أمان من الخوف ، فإن حلقه في غير الحج فهو دون ذلك في الصلاح ، فإن كان صاحبه في كرب أو دين فُرج عنه . وحلق اللحية ذهاب المال والجاه .
الحلف : من رأى أنه حلف صادقًا فإنه يظفر ويقول قولاً حقًا ، فإن رأى أنه حلف كاذبًا فإنه يخذل ويصيب إثمًا عظيمًا وندامة وذلاً ، وإذا حلف في المنام بالصليب أو بالكواكب أو البحر وما أشبه ذلك دل على الميل إلى الضلالة أو النفاق وإن حلف بالله عز وجل دل على اتباع الحق والاقتداء بالسنة .
الحَلْقَة : فمن رأى أنه أخـذ بحلقة فهو متمسك بدين الإسلام . فإن رأى أنه قلع حلقة بابه فإنه يدخل في بدعة .
الحلواء : تدل في المنام على الإخلاص في الدين ، وخلاص السجين ، وقدوم المسافر ، وشفاء المريض ، وزواج العازب ، والعلم والقرآن والأرزاق الحلال .
الحمّى : تدل في المنام على قضاء الدين لأنها مكفرة للذنوب ، وربما دلت على إنجاز وعد .
الحِمار : ربما دل على السـفر أو العالِم بلا عمل . والحمار سعي الإنسان وجِدّه ، كيفما رآه سمينًا أو هزيلاً . ومن ركب حمارًا ، ومشى به مشيًا موافقًا ، فإن جده وسعيه موافق حسن . وليس يكره من الحمار إلا صوته .
الحمّال : من رأى أنه يحمل حملاً ثقيلاً فيصيبه هم بقدر ذلك من الحمل .
الحَمام : الحمامة امرأة محبوبة ومن رأى أنه اصطاد حمامات فإنه يصيب مالاً من رجال أشراف . فإن رأى أن في داره حمامة ، والرائي أعزب ، فإنه يتزوج امرأة حسناء ودودة . وهي بشرى لمن كان في شدة ، أو له غائب . ومن رأى أنه يرمي حمامة فإنه يصيب من النساء مالاً وأولادًا وإناثًا . ومن رأى أنه يُطْعِم حمامة فإنه يلقن امرأة كلامًا ويعلمها إياه .
الحمّام : ربما دل على المرأة ، فإن كان حسنًا غير ظاهر الرائحة فإن امرأته حسنة العشرة ، والعكس صحيح ، ويدل أيضًا على الراحة وذهاب الأذى .
حمل الإنسان : وقد يكون الحمل الثقيل ذنوبًا . والحمل الثقيل للمرأة حبل أو زوج شرير . ومن رأى أنه يحمل حطبًا فإنه يحمل الغيبة والنميمة ، وينقل الكذب
حمل المرأة : من رأى أن امرأته حبلى فإنه يرجو خيرًا من عَرَض الدنيا . ومن رأى به حبلاً فإن ذلك زيادة في ماله ودنيا . والمرأة الخالية من الزوج وكذلك البكر إذا رأتا كأنهما حبلتا فإنهما تتزوجان .
الحنين للوطن : هو في المنام دليـل على فراق الأزواج أو الأصدقاء ، ولا خير فيه إذا كان معه ندب ونواح .
حواء : تدل رؤيتها في المنام على البركة وإدرار الفوائد . وربما دلت رؤية آدم وحواء عليهما السلام على النقلة من محل شريف إلى ما دونه ، وعلى الزلل والوقوع في المحذور .
الحوت : يدل على الهم والنكد وحلول الغضب .
الحوض : إن توضأ منه فإنه ينجو من هم بإذن الله تعالى . وإن شرب منه ماءً نال رزقًا .
الحوقلة : وهي قول ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) . الخير والسعة ، وتفويض الأمور إلى الله ، وحسن العاقبة .
الحياء : يدل في المنام على الإمساك عن إتيان الفواحش . وتضاعف الإيمان والرزق . وربما دل على الهداية للعاصي .
الحيرة : تدل في المنام على الغفلة واستمالة الشيطان له إلى الضلالة .
الحيض : إن رأت امرأة أنها حائض فإنها في ذنب أو تخليط ، فإن اغتسلت تابت من الذنب وذهب همها . والحيض نقص في الدين وفي الصوم والصلاة . وربما دل حيض العقيم على الحمل بالأولاد .
الحيّة : هي في المنام عدو ذو مال . وإن رأى أنه أدخل الحية بيته فإن عدوه يمكر به . فإن قتلها ظفر بعدو . فإنه يقع في مصيبة ومن رأى أنه قتل حية على فراشه ماتت امرأته . فإن رأى بيته مملوءًا بالحيات وهو لا يخافها ، فإنه يرى في بيته أعداء المسلمين وأصحاب الأهواء .فإن رأى حية ميتة فإن الله تعالى يهلك عدوه بلا تكلف منه . فإن رأى حيات تدخل في بيته ، وتخرج منه ، من غير مضرة ، فإنهم أعداؤه من أهل بيته وأقربائه
حـــرف الخـــــــاء
الخاتم : من رأى خاتمًا من ذهب ، وكانت له امرأة حامل ، ولدت ذكرًا . وكسر الخاتم يدل على طلاق الزوجة . فإن رأى أنه انتزع خاتمه وكان واليًا فهو عزله أو ذهاب ملكه أو طلاق امرأته ، وإن رأت ذلك المرأة دل على موت زوجها . وإذا رأى العزب أنه لبس خاتمًا فإنه يتزوج . والخاتم من خشب امرأة منافقة ، أو من فإن أعطيت امرأة خاتمًا فإنها تتزوج أو تلد . وأخذ الخاتم من النبي بشارة
rالعالم بنيل العلم ، هذا إذا كان الخاتم من الفضة ، وإذا كان من الذهب فلا خير فيه ، وكذلك إن كان حديدًا ، ومن رأى أنه بعث بخاتمه إلى قومه فردّوه ، فإنه يخطب إلى قوم فيردونه .
الخاتن : تدل رؤيته في المنام على كشف العورات والفضائح .
الخبّاز : تدل رؤية الخبّاز في المنام على العيش الرغد ، وربما دلت رؤيته على الوالد والمحبة . ومن رأى أنه خباز فقد أصاب مالاً عظيمًا وخصبًا . وإذا أخذ الخبز من الخباز فقد استفاد عيشًا ، وذهب عنه الحزن .
الخبز : الخبز الأبيض يدل على الرزق الهنيء والعيش الرغد . والخبز المنّقى منه دال على العيش الصافي والعلم الخالص . ومن رأى أنه يفرق خبزًا بين الناس أو الضعفاء وكان من طلاب العلم ، فإنه ينال من العلم ما يحتاج إليه ، فإن كان واعظًا كانت تلك مواعظه ووصاياه ، ومن رأى ميتًا دفع إليه خبزًا فإنه مال أو رزق يأتي إليه . والرغيف للعزب زوجة . والرغيف الواسع رزق واسع ، والخبز يدل على ذهاب الهم . والخبز الساخن نفاق ورزق فيه شبهة ، لأن النار باقية فيه . والخبز العفن فساد في الدين ، أو فساد حال الزوجة .
الختان : يدل في المنام على الطهارة من الأنجاس ، والأفراح والمسرات . فمن رأى أنه اختتن فقط طهرّه الله من الذنوب . وإذا كان الرائي فتاة بكرًا فإنها تتزوج وربما تحيض .
الختم : يدل على إتمام الأمور .
الخدش : من رأى إنسانًا قد خدشه ، فإنه يضره في ماله ، أو في بعض أقربائه . والخدش ربما دل على الطعن بالكلام .
الخراب : من رأى قرية عامرة خربت ، ومزارعها تعطلت فإن ضلالة أو مصيبة تقع لأصحابها ، وإن رآها عامرة فهو صلاح دين أهلها . ومن رأى خرابًا عاد صحيحًا فإن ذلك صلاح في دين صاحبه ، ورجوعه من الضلالة إلى الهدى . فإن رأت امرأة أن سقف بيتها انهدم ، فإنه موت زوجها . وكذلك كل كسر أو هدم من بيت أو جدار فهو مصيبة .
الخرس : هو في المنام فساد الدين وقول البهتان .
الخروف : يدل في المنام على ولد ذكر مطيع لوالديه .
الخزانة : هي في المنام امرأة الرجل .
الخسف : هو في المنام عذاب أو بلاء أو تهديد من السلطان .
الخشّاب : هو في المنام رئيس المنافقين ، والخشب نفاق .
الخصام : يدل على الشر والهم والنكد والفتنة .
الخضاب : الخضاب في اللحية دليل على الصلاح والتمسك بالسنة . فإن رأى كفه مخضوبة نال هناءً في معيشته . فإن رأت امرأة أن يدها مخضوبة بالحناء فإن زوجها يحسن إليها . وخضاب الشعر بالسواد يدل على سوء الحال وفساد الأعمال .
الخضر عليه السلام : تدل رؤيته على الخصب وكثرة النعم ، والأمن .
الخطيب : تدل رؤيته في المنام على الخشوع والتوبة ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . فإن رأته امرأة عازبة تزوجت . وكذلك إن رآه الرجل الأعزب دل على سعيه في الخطبة لنفسه . وإن رأى أنه صار خطيبًا وكان ممن تليق به المناصب تولى منصبًا يليق به . وإن رأت امرأة أنها تخطب فإنها تتزوج إنسانًا صالحًا .
الخفّ : يدل في المنام على الخادم ، والمال ، والوقاية من المكاره .
الخفير : تدل رؤيته في المنام على الأمن والسلامة .
الخلّ : هو في المنام مال مع ورع وبركة وحياة طويلة وقلة لهو . وسرور لمن أكله بالخبز .
الخلخال : ومن رأى أن عليه خلخالاً من ذهب أو فضة أصابه هم أو حزن أو حبس أو قيد . وما رأت المرأة في خلخالها من صلاح أو فساد فإن تأويل ذلك في زوجها .
الخليفة : فإن رأى إنسان الخليفة في المنام ، أو رأى نفسه كذلك ، دل على حسن حاله وحسن عاقبة أمره ، وتدل رؤية الخليفة على كشف الأسواء وعلو الدرجات ، وإن كان الرائي موعودًا بوعد يُنجز له ، وينال ما يرجوه .
الخلّية : خلية النحل في المنام زوجة لمالكها ، ونحلها نسلها ، وشهدها مالها .
الخمّار : رجل صاحب مال وكسب حرام .
الخِمار : هو للمرأة سترها وزينتها .
الخمر : هو في المنام مال حرام ، وغواية وضلال . ومن رأى أنه يعصر خمرًا فإنه يخدم السلطان وتجري على يديه أمور عظام . والخمر في المنام يدل على الفتنة والشرور ، والعداء ، والبغضاء . وربما دل على زوال العقل يجنون أو هم بغيبة عن حسّه .
الخنجر : من رأى في منامه أن بيده خنجرًا نال مالاً وقوة .
الخنفساء : هي في المنام إنسان بغيض قذر .
الخوذة : تدل في المنام على الأمن من العدو . أو من أوجاع الرأس .
الخوف : هو في المنام أمن ، وقد يدل على التوبة .
الخيار : الخيار خير وخيرة لمن يقدم عليه .
الخياط : تدل رؤيته في المنام على الألفة ، والاتفاق بين الناس .
الخيل : فمن رأى عنده في المنام خيلاً ، فإنه يدل على اتساع رزقه ، وانتصاره على أعدائه . فإن رأى أنه راكب على فرس وكان ممن يليق به ركوب الخيل نال عزًا وجاهًا ومالاً .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MR_KARATE
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2012
العمر : 32
بلدك : مــصــر
العمل/الترفيه : تاجر مفروشات * لعب كرة القدم والنت
المزاج : الحمد لله على كل شئ
بلدى :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع2)   الأحد 4 مايو - 14:29

:124:

_________________
<>

<><><>

ّّ~~~~~~~~~~ اللى شفته قبل ما تشوفك عنيه عمر ضايع يحسبوه ازى عليه ~~~~~~~~~~

~ <><><>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moltka-al3arb.yoo7.com
جاسم السيسي
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 451
العمر : 32
بلدك : الســــــــــــــودان
العمل/الترفيه : مش مهم
المزاج : عالي
بلدى :
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع2)   الأربعاء 7 مايو - 12:35

تسلمي موووولدي وبارك الله فيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moltka-al3arb.yoo7.com
 
فسر حلمك من الف الى ضاد ( تابع2)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــلــتــقــى الــعــرب :: الملتقى العام :: الملتقى الثقافى-
انتقل الى: